هنية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا من تور وينسلاند، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث بحثا آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأكدت “حماس” في تصريح صحفي تلقته “قدس برس”، أن هنية استعرض ممارسات الاحتلال في الضفة والقطاع والقدس، وجرائم الاغتيال التي كان آخرها في جنين، التي استقبل أهلها شهر رمضان باستشهاد خمسة من أبنائها، واقتحامات الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى، سواء التي قام بها عضو برلمان الاحتلال بن غفير، أو وزير الخارجية يائير لبيد في “باب العمود”، والذي يعد استفزازا لمشاعر المسلمين في هذا الشهر الفضيل.

ودعا هنية، بحسب البيان، الأمم المتحدة إلى “ممارسة الدور المنوط بها في وقف هذه الممارسات في مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، لتأمين وصول كل المصلين إليه من الضفة والأرض المحتلة عام 48، ومنع أي استفزازات حوله، مستعرضًا واقع الأسرى في سجون الاحتلال وضرورة توفير متطلباتهم الإنسانية، مؤكدًا في الوقت نفسه حقهم في الحرية.

من ناحيته أثنى المنسق الأممي لعملية السلام على العلاقة مع حركة “حماس”، ووصفها بالبنّاءة والاستراتيجية، مقدرًا الجهود التي تبذلها في أكثر من اتجاه، بحسب بيان حركة “حماس”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *