مصدر إعلامي أمريكي: شركة إسرائيلية اخترقت 200 هاتف أردني

كشف موقع إخباري أردني، اليوم الأربعاء، عن تعقب شركة إسرائيلية 200 هاتف لمواطنين أردنييين.

جاء ذلك في تصريحات نقلها موقع “عمون” شبه الرسمي، عن “مصدر إعلامي بارز يعمل في وكالة أنباء عالمية بالعاصمة الأمريكية واشنطن”.

وقال أردنيون لـ”عمون” إن هواتفهم النقالة (آيفون) تعرضت للاختراق من قبل شركة إسرائيلية، وإن شركة “أبل” أشعرتهم بذلك لأخذ الحيطة والحذر.

وبيّن الموقع أن محاولات الاختراق طالت أحد الهواتف التي يستخدمها موظفو الديوان الملكي الهاشمي واللجنة الأولمبية، إضافة إلى الهاتف الشخصي لعضو مجلس الأعيان الأردني مصطفى حمارنة، والناشطة الحقوقية هالة عاهد.

ونقل “عمون” عن المصدر الإعلامي الأمريكي قوله إنه “لا يُعلم إن كان البرنامج الإسرائيلي بيغاسوس قد تعاون مع جهات محلية ساهمت مع تل أبيب في الاختراق أم لا”.

من جهته؛ طالب النائب في البرلمان الأردني ينال فريحات، الحكومة بـ”العمل بشكلٍ جدّي على الكشف عن تفاصيل حوادث الاختراق الإسرائيلية لهواتف الأردنيين”.

وقال لـ”قدس برس” إن “اختراق هواتف الأردنيين من قبل الكيان الصهيوني، يمثل حالةً خطرة تهدد حياتهم، وتنتهك خصوصيتهم المصانة بنص الدستور الأردني”.

ودعا فريحات حكومة بلاده، إلى “الكشف عن حقيقة استخدامها برمجية بيغاسوس، أو محاولة شرائها”.

وانتقد “إبرام الحكومة اتفاقات مع الجانب الصهيوني، في الوقت الذي يقوم فيه الاحتلال بالتجسس على هواتف الأردنيين”.

وكانت المحامية الأردنية هالة عاهد، قد أعلنت في وقت سابق “تلقيها إخباراً بتعرض هاتفها للاختراق”.

وقال السياسي الحمارنة، في تصريحات سابقة، إنه تلقى إشعاراً من الشركة المصنعة للهاتف باختراق هاتفه بشكل متواصل، من شهر شباط/فبراير 2021، إلى 23 تشرين الثاني/نوفمبر من العام ذاته.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *