(محدّث) الاحتلال يقتحم مدارس الإيمان بالقدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدارس الإيمان المقدسية، وفتّش الجنود حقائب الطلبة، بحثًا عن المنهاج الفلسطيني.
وأكد رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث، الشيخ ناجح بكيرات، في تصريحات صحفية اطلعت عليها “قدس برس”، أن “أهالي القدس سيظلون متمسكين بالمناهج التعليمية، وسيبقون حاملين للهوية الفلسطينية، رغم مخططات الاحتلال الساعية إلى أسرلة العملية التعليمية”.
ووزع أولياء أمور الطلبة المقدسيين المناهج الفلسطينية على أبنائهم في 17 أيلول/سبتمبر الماضي؛ ردًّا على قرار سلطات الاحتلال سحب ترخيص المدرسة، بزعم اشتمال المناهج الفلسطينية على مواد تحريضية.
بدورها، استنكرت وزارة شؤون القدس في السلطة الفلسطينية اقتحام عناصر من حكومة الاحتلال لمدرسة الإيمان، مضيفة: “ندين بأشد العبارات الاقتحام الهمجي وما رافقه من إرهاب للطلاب والطاقم التعليمي”.
وقالت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، إن “إقدام عناصر وزارة التعليم الإسرائيلية على التحقيق مع الطلاب الأطفال، وتفتيش حقائبهم المدرسية، هو بمثابة إرهاب فكري مدان بموجب كل القوانين الدولية”.
وأردفت أن “الطلاب وأولياء الأمور عبروا بوضوح، وبصوت مرتفع، عن رفضهم المطلق محاولة الاحتلال إملاء المنهاج المحرف أو المنهاج الإسرائيلي، ولن تجدي محاولات الإرهاب في شطب الهوية الوطنية الفلسطينية للتعليم في المدينة المقدسة”.

وألغى الاحتلال، نهاية تموز/يوليو الماضي، تراخيص ست مدارس في مدينة القدس المحتلة، بذريعة تدريس مضامين “تحرض على (إسرائيل)”.
واستهدف القرار مدارس الايمان بأفرعها الخمسة، ويبلغ عدد طلابها نحو ألف و755 طالبًا وطالبة في المرحلتين الابتدائية والثانوية، إضافة إلى الكلية الابراهيمية، وعدد طلبتها نحو 288 طالبًا وطالبة.
Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *