مباحثات مصرية – أوروبية لـ “دفع السلام” بين فلسطينيين و”إسرائيل”

بحث وزير خارجية مصر سامح شكري، اليوم الأحد، مع الُمثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانس، الجهود لدفع عملية السلام بين السلطة الفلسطينةالمتوقفة منذ 2014، بين فلسطين وإسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في القاهرة، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وأعرب شكري عن “التطلع إلى استمرار التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة من أجل دفع مسار السلام بالشرق الأوسط”.

وأكد “أهمية توافر الإرادة الحقيقية والمُناخ المُلائم لإحياء المسار التفاوضي بشكل عاجل، من أجل التوصل لإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة على حدود 4 حزيران / يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

بدوره، أعرب كومبانس، عن “التطلع إلى استمرار التنسيق والتشاور مع مصر لمساندة المساعي الحالية لدفع مسار السلام وأهمية تفعيل دور الرباعية الدولية خلال الفترة المقبلة” حسب البيان.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دعا خلال اجتماعه مع المسؤول الأوروبي ذاته، اليوم، إلى اطلاق مسار للتسوية النهائية بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ نيسان/أبريل 2014، تجمدت “عملية السلام” بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، جراء رفض الأخيرة وقف الاستيطان في الأراضي المحتلة، والقبول بحدود 1967 كأساس للتفاوض على إقامة دولة فلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *