عباس يستقبل أمين عام منظمة “العفو الدولية” ويشيد بتقريرها الأخير

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفداً من منظمة العفو الدولية “أمنستي”، برئاسة أمينها العام إيناس كالامار.

واستمع عباس إلى شرح مفصل عن التقرير الذي أصدرته المنظمة حول ارتكاب “إسرائيل” لجريمة الفصل العنصري “الأبارتهايد”، وإنكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والذي أكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته.

وأعرب عباس عن تقديره لـ”هذا الجهد الكبير الذي قامت به المنظمة عبر عدة سنوات من البحث عن الحقيقة”، مؤكداً أن “فلسطين ستتابع مع جميع دول ومنظمات العالم، من أجل شرح ما جاء في هذا التقرير، وتنفيذ إجراءات تحمي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتؤدي إلى إنهاء الاحتلال لأرض فلسطين، ونيل الشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال”.

بدورها؛ قالت كالامار: “لقد تلقينا دعوة من الرئيس عباس لتقديم تقرير عن العمل الذي قمنا به، والتقرير الذي أعددناه، حيث قدمنا شرحاً حول نظام الفصل العنصري الذي أوجدته السلطات الإسرائيلية، وجرائم الفصل العنصري”.

وأضافت: “جرى نقاش معمق حول ما نقوم به من عمل أمام كل العالم لإنهاء الفصل العنصري”.

وتابعت الأمين العام لـ”أمنستي”: “إسرائيل رفضت أي نقاش حول التقرير، لكن نحن سنواصل عملنا حتى يتم فضح جرائم الفصل العنصري الذي ترتكبه إسرائيل”.

وأوضحت كالامار أن “نشر التقرير كان الخطوة الأولى، ونحن أعضاء في 70 منظمة دولية، وهذه المنظمات ستعمل لدى حكوماتها لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي كرسته إسرائيل”.

وأضافت: “لدينا عمل خلال الأشهر والسنوات المقبلة، ولدينا التزام بعمل كل ما هو ممكن من المنظمات الدولية؛ لفضح ممارسات الفصل العنصري، والجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين”.

وكانت “منظمة العفو الدولية” قد نشرت تقريراً مفصلاً، أمس الثلاثاء، يؤكد “ارتكاب إسرائيل نظام الفصل العنصري”، ووصف وجودها “كدولة يهودية بأنه حرمان من الحقوق الأساسية للفلسطينيين”.

وفي التقرير المكون من 211 صفحة، بينت “العفو الدولية” أن “إسرائيل متورطة في هجوم واسع النطاق، موجه ضد الفلسطينيين، يرقى إلى جريمة الفصل العنصري ضد الإنسانية”.

وعلى الرغم من أن “منظمة العفو الدولية”، الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1977، كانت قد دانت في السابق السياسات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، واتهمتها بارتكاب جرائم حرب خلال العدوان الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة، إلا هذا التقرير استخدم للمرة الأولى مصطلح “الفصل العنصري” لوصفها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *