“حماس” تنعى شهيدها عدي التميمي وتبارك عمليتيه البطوليتين

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، “شهيدها البطل المطارد المجاهد عدي كمال التميمي، من بلدة عناتا بالقدس”.
وأشارت في بيان تلقته “قدس برس” ليلة الأربعاء/الخميس، إلى أن التميمي خضب تراب القدس بدمه الطاهر بعد تنفيذ عملية إطلاق نار بطولية وإصابته مستوطنًا، على مدخل مستوطنة “معاليه أدوميم” شرق مدينة القدس، مساء الأربعاء، بعد أسبوعين من المطاردة إثر تنفيذه عملية شعفاط البطولية.
وقالت “حماس” إن “هذه العملية الجديدة، واستبسال البطل التميمي، وإصراره على مقاومة الاحتلال، يثبت أركان ثورة شعبنا ضد الاحتلال المجرم، ويبعث برسالة التحدي له من قلب القدس، وينذره بأيام سوداء يُستهدف فيها جنوده وحراس مستوطناته وقطعانه المعربدة في بقاعنا الطاهرة، ويحوّل جبروته وغطرسته إلى مهزلة بأيدي مقاومينا الأبطال”.
وأضافت أن “القدس ورجالها وهم يرسمون ملاحم العزة، ويضربون الأنموذج في مجابهة المحتل برغم منظومته الأمنية وإجراءاته العسكرية المتطورة، ينتصرون لنداء المسجد الأقصى، ويؤكدون قدسيته وأحقية شعبنا فيه مسجدًا خالصًا للمسلمين، ولا حق للاحتلال فيه إلى الأبد”.
ووجهت الحركة “التحية لشعفاط ورجاله الأشداء، ولروح الشهيد البطل عدي التميمي النموذج المقاوِم الملهم، والعزاء لعائلته ومحبيه”، داعية الثوار “وأبناء شعبنا الصامدين لاقتفاء أثره، والسير على نهجه، وتفعيل كل الأدوات لحماية الأقصى، وفي مقدمتها الرباط وشد الرحال وتصعيد المقاومة الشاملة”.
ومساء اليوم، استشهد الشاب عدي التميمي برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة “معالي أدوميم” شرقي مدينة القدس؛ في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي تواجدت عند مدخل المستوطنة.
وقالت القناة /12/ العبرية، إن تحقيقات الأمن الإسرائيلي خلصت إلى أن الشهيد في “معالي أدوميم” هو الشاب عدي التميمي (22 عامًا)، منفذ عملية شعفاط في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، والتي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة.
وفي أعقاب العملية؛ حاصرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط، وطبقت إجراءات انتقامية ضد أهالي وسكان المخيم والمناطق المحيطة به، بحجة البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *