“حماس” تستنكر انتهاكات أمن السلطة الفلسطينية بحق طلبة الجامعات

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، استهداف أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لطلبة الجامعات بالضفة الغربية المحتلة، قائلة إنه “انتهاكٌ للقانون، وتساوق فاضح مع سياسات الاحتلال يجب أن يتوقف”.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، هارون ناصر الدين، في تصريح مكتوب تلقته “قدس برس”، إن “الحملة الشرسة التي تشنها أجهزة أمن السلطة بحق الطلاب في جامعات الضفة سلوك مستهجن ومرفوض”.

وأوضح ناصر الدين أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت مؤخرًا أربعة من طلبة جامعة الخليل (جنوب الضفة)، وهم مروان المصري، محمد مطور، أحمد الشريف، وعدنان مسودة.

وشدد على أن “ذلك يشكل تساوقًا مع سياسات الاحتلال، الذي يستهدف الشباب والطلاب الفلسطينيين في محاولة واهية لكسر إرادتهم وثنيهم عن نشاطهم الخدماتي والوطني في جامعاتهم”.

ودعا القيادي في “حماس” السلطة إلى “الإفراج الفوري عن جميع الطلاب والمعتقلين السياسيين في سجونها، والتوقف عن التنسيق الأمني البغيض مع الاحتلال حمايةً للسلم الأهلي، وإنجاحًا لمخرجات حوارات الجزائر”.

وطالب القوى والفصائل، وإدارات الجامعات، بـ”حماية الطلاب والدفاع عنهم، بوصفهم ركيزة أساسية من ركائز العمل الوطني في مواجهة الاحتلال واسترداد الحقوق الوطنية”.

واعتقلت مخابرات السلطة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، الطالبين في جامعة الخليل محمد مطور وعدنان مسودة، على خلفية عملهما النقابي ونشاطهما الجامعي.

كما تواصل المخابرات اعتقال الطالب أحمد الشريف لليوم الثالث، والطالب مروان المصري لليوم الخامس، والطالب ليث حلايقة لليوم الرابع، والطالبين شادي رجوب ومعن أبو جحيشة لليوم السابع، والطالب ضياء الزهور لليوم الثامن على التوالي.

ونظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل، ظهر اليوم الأربعاء، وقفة في ساحة كلية العلوم في الحرم الجامعي، نصرة للطلبة المعتقلين سياسيًا في سجون أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وقالت الكتلة في بيان اطلعت عليه “قدس برس” إن “أجهزة أمن السلطة تواصل عدوانها وحربها الشـعواء على أبناء شعبنا، وتستمر بسياسات القمع والملاحقة والتنسيق الأمني، فتعتقل في سجونها ثلة مـن خيرة طلبة الجامعة وأبناء الحركة الطلابية الفلسطينية في جامعة الخليل”.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية “تواصل تهديد زملاء آخرين بالاعتقال، إلى جانب ما يتعرض له زملاؤنا المعتقلون من تعذيب وسوء معاملة”.

وطالبت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل أجهزة أمن السلطة بـ”الإفراج الفوري عـن زملائنا المعتقلين، ووقف ملاحقة الطلبة واعتقالهم والتضييق على نشاطهم الطلابي”.

كما طالبت إدارة الجامعة “بكل مستوياتها، بالتدخل والقيام بواجبها وتقديم الدعم الحقوقي والقانوني للطلبة المعتقلين، وحشد كل ضغط ممكن حتى الإفراج عنهم”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *