Thu. Sep 19th, 2024

رحب عبد الجبار سعيد، عضو قيادة “حماس” في إقليم الخارج، بالموقف الكويتي المتمسك بمقاطعة الاحتلال ومنتجاته، ومن يتعامل معه، وذلك خلال اجتماع لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة الاحتلال عقد بالقاهرة اليوم.

وأكد سعيد في تصريح صحفي تلقته “قدس برس” اليوم الإثنين أن “هذا الموقف الكويتي الأصيل، ينسجم مع ما عهدناه من مواقف الكويت الشقيقة، بجانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة”.

وشدد سعيد على أن موقف الكويت “يكتسب أهمية في ظل ما نراه من محاولات بعض الدول العربية التطبيع مع الكيان الصهيوني، والترويج للتطبيع، والتسويق للاحتلال كأنه كيان طبيعي في المنطقة العربية”.

وأوضح أنه “في ظل هذا التماهي من بعض المطبعين العرب مع الكيان الصهيوني، يبرز هذا الموقف الكويتي المتميز برفض التطبيع مع العدو، ومع من يتعاون ويتعامل معه”.

وتقدم سعيد بتحية وتقدير حركة “حماس” للكويت أميراً وحكومةً وشعباً، داعياً “جميع الدول العربية والإسلامية والعالم الحر تبني هذا الموقف، ورفض التطبيع مع الاحتلال الغاصب، ورفع الغطاء عن جميع المطبعين”.

وجددت الكويت تمسكها بمقاطعة (إسرائيل) ومنتجاتها ومن يتعامل معها من الشركات، وذلك في اجتماع لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة (إسرائيل).

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن ممثل الكويت في الاجتماع مشاري الجار الله قوله “إن أي بضائع تكون عليها شبهة بأنها (إسرائيلية)، أو تتبع شركات محظورة، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وتتم مصادرتها وفقا لتوجيهات مدير الإدارة العامة للجمارك وتوصيات مكاتب المقاطعة”.

واختتمت اليوم فعاليات الدورة ال95 لمؤتمر “ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية”، واستمرت أعماله لمدة يومين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأكد البيان الختامي “على ضرورة إستمرار المقاطعة العربية لإسرائيل باعتبارها أحدى الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته وإنهائه وإنقاذ حل الدولتين وعملية السلام”.

Source: Quds Press International News Agency