بعد عملية “تل أبيب”.. نتنياهو يطالب بـ”إعادة الأمن” للإسرائيليين

طالب زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو، بـ”موقف صارم” إزاء العمليات الفدائية التي يشنها مقاومون فلسطينيون في الداخل المحتل.

جاء ذلك تعقيباً على العملية الفدائية التي نفذها، مساء أمس الخميس، الشهيد رعد فتحي حازم (من مخيم جنين)، وأسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 15 آخرين، بعد إطلاقه النار عليهم في شارع “ديزينكوف” بـ”تل أبيب”.

وقال نتنياهو في تغريدة عبر “تويتر” اليوم الجمعة: “نحن نتعرض لهجوم إرهابي.. أربع هجمات خطيرة في غضون أيام قليلة.. يتطلب الأمر موقفا صارما وحازما لإعادة السلام والأمن لمواطني إسرائيل”.

وأثنى زعيم المعارضة على قوات الأمن الإسرائيلية؛ لعثورها على منفذ العملية و”القضاء عليه”، واصفاً إياه بـ”الإرهابي الحقير” وفق تعبيره.

وأمس؛ فشلت كل محاولات الاحتلال في الوصول إلى منفذ العملية، حتى تمكن فجر اليوم الجمعة، من تعقبه وقتله بمدينة يافا، في عملية بحث شارك فيها آلاف العناصر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وفق الإعلام العبري.

وعملية الشهيد رعد هي الرابعة خلال أقل من ثلاثة أسابيع، والتي أسفرت مجتمِعة عن مقتل 13 إسرائيلياً، بينهم عناصر أمن، في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *