المنامة تكشف عن تعاونها استخباراتيا مع “تل أبيب”

أكد وكيل وزارة الخارجية البحرينية، عبد الله آل خليفة، أن “جهاز الموساد الإسرائيلي موجود في البحرين في إطار التعاون الأمني الاستخباراتي بين تل أبيب والمنامة”.

وقال آل خليفة خلال حوار مشترك مع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، أمس الأحد “إن كان هذا التعاون الأمني بين البحرين وإسرائيل، يوفر مزيداً من الأمن والاستقرار، فإنه يجب أن يتم .. إذا كان هذا التعاون ينقذ حياة المواطنين الأبرياء فيجب أن يحدث” على حد تعبيره.

وأضاف أن “لذلك نشرنا في وسائل الإعلام حول زيارتي رئيس الموساد الإسرائيلي للمنامة في 2020 و2021. التعاون الأمني والاستخباراتي مع إسرائيل هو جزء من شراكتنا وسيستمر”.

وتأتي تصريحات المسؤول البحريني بعد أسبوع من زيارة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائلي، نفتالي بينيت، إلى البحرين، في زيارة رسمية هي الأولى لرئيس حكومة إسرائيلي إلى هذه الدولة الخليجية، بحسب ما أعلن مكتبه.

وكان غانتس، يرافقه مسؤولون عسكريون وأمنيون، قد زاروا البحرين مطلع الشهر الجاري في زيارة تخللها توقيع اتفاقية دفاعية بين الجانبين.

ومؤخراً، أعلن الجانبان، البحريني والإسرائيلي، تعيين ضابط في الجيش الإسرائيلي في البحرين في إطار ما وصفته السلطات البحرينية بـ”ترتيبات متعلقة بتحالف دولي (لم تسمه) يضم 34 بلداً”، يرمي إلى “تأمين حرية الملاحة بالمياه الإقليمية وحماية التجارة الدولية ومواجهة أعمال القرصنة والإرهاب في المنطقة”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *