الفلسطينيون يشيعون جثامين أربعة شهداء بالضفة الغربية

شيَّعت جماهير غفيرة من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الخميس، جثامين أربعة من الشهداء، ارتقوا متأثرين بالإصابات نتيجة العدوان الإسرائيلي، بالضفة الغربية المحتلة.

وانطلقت جنازة الشهيدين شأس كممجي، ومصطفى أبو الرُب، اللذين ارتقيا اليوم، من مستشفى “جنين” الحكومي، باتجاه بلدتي “كفردان” مسقط رأس الشهيد كممجي و”مسلية” مسقط رأس الشهيد أبو الرُب، ليواريا الثرى هناك.

وألقت عائلتا الشهيدين نظرة الوداع على جثمانيهما، قبل أن تقام صلاة الجنازة عليهما، فيما عمت حالة من الغضب أوساط المواطنين، الذين رددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بيت لحم (جنوبا)، شيّع المواطنون، جثمان الشهيد الطفل قصي فؤاد حمامرة (14 عاما)، الذي ارتقى أمس، إلى مثواه الأخير في مقبرة “الشهداء” وسط قرية “حوسان” غربي المدينة.

وانطلق الموكب الجنائزي من أمام مستشفى “بيت جالا” الحكومي، وصولا إلى منزل الشهيد في قرية “حوسان”، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة، ثم الصلاة عليه في جامع “الزاوية” ومواراته الثرى.

وفي رام الله (وسط)، شيع الفلسطينيون، جثمان الشهيد عمر محمد عليان (20 عاما)، الذي ارتقى أمس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة.

وانطلق موكب التشييع من منزل عائلة الشهيد، في بلدة “سلواد” شرق رام الله، بعد أن ألقت عليه نظرة الوداع، ثم أدى المشيعون صلاة الجنازة في مدرسة ذكور سلواد الأساسية، ليواري الثرى بمقبرة الشهداء في البلدة.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين، توترا متزايدا خلال الأسابيع الأخيرة، مع ارتفاع ملحوظ في وتيرة الشهداء والاعتقالات والاقتحامات لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *