“الصحة” الفلسطينية تنفي تعرض مستشفى بالضفة لقصف من غزة

نفت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، معلومات كاذبة أطلقها ما يُسمى “منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، عن تعرض مستشفى شمالي الضفة الغربية المحتلة، لقصف من قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن “الاحتلال الإسرائيلي سعى لتضليل الرأي العام العالمي من خلال نشر أخبار كاذبة باللغة الإنجليزية مرفقة بصور ليست لمستشفى عزون، حيث روجت صفحة (المنسق) الموثقة على فيسبوك وحسابه على تويتر لهذا الخبر”.

واعتبرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن محاولة تضليل الرأي العام العالمي “هروب من الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها عائلات بأكملها، إضافة إلى طواقم طبية، وقصف للمستشفيات والمراكز الصحية والطبية وقصف مبنى وزارة الصحة في قطاع غزة، والمختبر المركزي الوحيد الذي يجري فحوصات كورونا، ما يهدد بتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثامن على التوالي، قصفها العنيف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة، حيث تعمدت إلى تدمير أبراج وبنايات سكنية، بشكل كامل، وهو ما يتسبب بتشريد عشرات العائلات.

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 212 شهيد، بينهم 61 طفلا و36 سيدة، إضافة إلى 1400 جريحا، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *