السلطة: حراك دبلوماسي متواصل مع الأردن لتوفير الحماية للأقصى

قالت وزارة الخارجية لدى السلطة الفلسطينية، إنها “تجري حراكا سياسيا ودبلوماسيا مع نظيرتها الأردنية لتوفير الحماية للمسجد الأقصى ومواجهة العدوان الإسرائيلي، الهادف إلى تغيير الواقع التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم في القدس”.

وأوضحت خارجية السلطة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن “هناك تبادلا للأدوار بين المؤسسة الرسمية في دولة الاحتلال والمنظمات والحركات الاستيطانية المتطرفة، يشمل كافة جوانب الحرب المفتوحة على الفلسطينيين، وتتشارك هذه الأطراف معا في محاولاتها إشعال الأوضاع، وجر ساحة الصراع نحو دوامة عنف لا يحمد عقباها”.

وحملت الوزارة “الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الدعوات التحريضية العنصرية ونتائجها الخطيرة على ساحة الصراع والمنطقة برمتها، واعتبرتها جزءا لا يتجزأ من منظومة الاستعمار الإسرائيلي ونظام الأبرتهايد الإسرائيلي العنصري، وامتدادا لعمليات أسرلة وتهويد القدس وفصلها تماما عن محيطها الفلسطيني”.

وطالبت الإدارة الأمريكية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف اقتحامات الأقصى، والمخططات الهادفة إلى تكريس تقسيمه الزماني عن طريق تقسيمه المكاني.

وتواصل جماعات يهودية متطرفة، حشد مناصريها لاقتحام المسجد الأقصى في “عيد الفصح”، وتدنيسه بإقامة الطقوس فيه، والتي يتخللها ذبح “قربان” العيد في باحاته.

ويحل “عيد الفصح” العبري هذا العام، متقاطعاً مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16-22 من شهر نيسان/أبريل الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *