الاحتلال يوافق على 5500 طلب لم شمل عشية زيارة بايدن لـ”إسرائيل”

صادق وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، على خطوات لـ”بناء الثقة” مع السلطة الفلسطينية، عشية وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى دولة الاحتلال غدا.

وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، غسان عليان، في تصريح مقتضب، إن “الخطوات شملت الموافقة على تسجيل خمسة آلاف و500 شخص لا يملكون مكانة قانونية في السجل السكاني الفلسطيني (لم شمل)، بالإضافة إلى 12 ألفا تمت الموافقة عليهم سابقا”.

وأضاف عليان، أن “حصة العمال من قطاع غزة المسموح لهم بالدخول للعمل والتجارة في إسرائيل زادت بألف و500 عامل إضافي، لتصبح الحصة الإجمالية 15 ألفا و500″.

وشملت الإجراءات أيضا قرارا بـ”فتح معبر جديد باسم سالم، في شمالي الضفة الغربية، وهو معبر سيارات لغرض دخول فلسطيني عام 1948 (داخل إسرائيل) إلى مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية”.

وفي ذات السياق، ذكر موقع “واللا” العبري، أن “مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أمر بإلغاء خطط بناء ألفي وحدة سكنية في القدس الشرقية من جدول الأعمال”.

وكانت آخر دفعة من الموافقات الإسرائيلية على طلبات لم الشمل للفلسطينيين، قد صدرت في 4 شباط/ فبراير الماضي، وتضمنت حينها موافقة إسرائيلية على 700 طلب لم شمل.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض أن بايدن سيجري أول زيارة له إلى الشرق الأوسط في الفترة بين 13 و16 تموز/يوليو الجاري، تشمل “إسرائيل” والضفة الغربية، قبل أن يقلع مباشرة من “تل أبيب” إلى الرياض.

كما سيحضر الرئيس الأمريكي بمدينة جدة السعودية في اليوم الأخير من زيارته قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *