الاحتلال الإسرائيلي يهدم منشآت فلسطينية بالضفة والقدس

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منشآت فلسطينية، بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، في تصريحات صحفية، إن “قوات الاحتلال هدمت كراجا لتصليح المركبات على مدخل بلدة اللبن الشرقية جنوبي نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، تعود ملكيته للمواطن جهاد عويس”.

وفي الخليل (جنوبا)، هدم جيش الاحتلال، منشآت زراعية في قرية “الفخيت” بـ “مسافر يطا” جنوبي المدينة، تعود ملكيتها لمنسق لجان الحماية والصمود، فؤاد العمور.

وقال العمور، في بيان، إن “التجمعات السكانية في مسافر يطا، تتعرض لهجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال، حيث تهدف إلى تضييق الخناق على المواطنين وترحيلهم ، لاستغلال أراضيهم لصالح المشاريع الاستيطانية التهويدية”.

وفي القدس المحتلة، هدمت آليات الاحتلال الاسرائيلي، منشأة تجارية في “بيت حنينا” شمالي المدينة.

يُشار إلى أنه خلال العام الماضي هدمت سلطات الاحتلال أكثر من 860 بناءً فلسطينيًا، وفق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وصنفت اتفاقية “أوسلو 2” (1995)، أراضي الضفة إلى 3 مناطق، وهي (أ) وتخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و(ب) وتخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و(ج) وتخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية، وتشكل الأخيرة نحو 60 بالمائة من مساحة الضفة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *