اشتية: “إسرائيل” تدمر بشكل ممنهج إمكانية إقامة دولة فلسطينية

قال رئيس وزراء السلطة الفلسطينية، محمد اشتية، إن “السلطات الإسرائيلية تمارس التدمير الممنهج لإمكانية إقامة دولة فلسطينية، عبر التوسع الاستيطاني وعزل القدس وحصار غزة ومنع حرية الحركة بين المناطق الفلسطينية، والجرائم اليومية من قتل واعتقال”.

وأكد اشتية، خلال لقائه وزيرة التجارة الدولية وترويج الصادرات والأعمال الصغيرة والتنمية الاقتصادية الكندية ماري نغ، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمدينة رام الله، أن على “المجتمع الدولي أن يتوقف عن الكيل بمكيالين فيما يخص تطبيق القانون الدولي”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن اشتية دعا إلى اتخاذ إجراءات فعلية تجاه “إسرائيل” التي تمارس عنصريتها ضد الفلسطينيين بالواقع وبالتشريع، وأشار إلى أن العديد من التقارير الدولية أفادت بأن “إسرائيل” دولة فصل عنصري.

وبحث اشتية مع الوزيرة ماري نغ، التطورات السياسية والتعاون الثنائي، ودعا الحكومة الكندية إلى “الاعتراف بدولة فلسطين لحماية حل الدولتين وتجسيد إيمانها بالقانون والقرارات الدولية”.

من جانبها، أكدت الوزيرة الكندية، “التزام بلادها الدائم بالسلام وحل الدولتين، وسعيها لإيجاد فرص للتعاون بين البلدين، خاصة خلق الشراكات بين الرياديين والقطاعين الخاصين في كندا وفلسطين”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *