احتفال بإضاءة الفانوس الرمضاني في القدس المحتلة

أضاءت جمعية برج اللقلق المجتمعي، مساء الإثنين، “فانوس القدس الرمضاني” في مقرها بحي باب حطة بالقدس المحتلة، بحضور نحو 5 آلاف فلسطيني، بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

وقال رئيس الجمعية ناصر غيث لـ”قدس برس”، إن “الجمعية تنظم فعالية إضاءة الفانوس الضخم للسنة الخامسة على التوالي، للتأكيد على إسلامية وعروبة مدينة القدس، والمشاركة الكبيرة بالفعالية دليل على أهميتها وأثرها”.

وأفادت مراسلة “قدس برس”، أن الحفل أقيم بتمويل من بيت مال القدس الشريف في المغرب، وتحدث ممثلا عنه إسماعيل الرملي، ورعاية شركة جوال الفلسطينية، وكان عريفه الفنان حسام أبو عيشة.

وبدأت الفعاليات بعرض تراثي لفرقة الرازم المقدسية وأناشيد دينية ومدائح نبوية، تلاها عرض كشفي لنادي هلال القدس، وفرقة كشافة جمعية البستان في حي سلوان المقدسي.

وسبق إضاءة الفانوس انطلاق خمس مسارات من بوابات وأحياء البلدة القديمة نحو جمعية برج اللقلق، حيث اتجه المسار الأول من أمام مدخل باب حطة، بمرافقة فرقة الرازم المقدسية للتراث الشعبي والأناشيد الدينية.

وانطلق المسار الثاني من باب الساهرة، بمرافقة كشافة نادي هلال القدس التي قدمت عرضا كشفيا حتى وصلت مقر الجمعية.

واتجه المسار الثالث من باب العامود، بمرافقة الثنائي “سمسم وزعتر” لتنشيط الحضور من الأطفال، مروراً بشارع السلطان سليمان المقدسي.

وكان المسار الرابع من باب الأسباط، بمرافقة كشافة جمعية البستان، والخامس من باب المجلس، بمرافقة الشخصية المحببة للأطفال “عمو زوزو”.

و”برج اللقلق المجتمعي”، جمعية تنموية غير ربحية تعمل لتحسين الواقع الاجتماعي والثقافي والرياضي في البلدة القديمة من مدينة القدس، بحسب تعريفها على منصتها في فيسبوك.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *