إخطارات بهدم 18 منشأة سكنية في سلفيت

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوقف العمل والبناء في 18 منشاة سكنية وأرض في بلدة “قراوة بني حسان” غربي سلفيت، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية القرية، إبراهيم عاصي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن “قوات الاحتلال سلمت إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل قيد الإنشاء، ومنازل مأهولة بالسكان، وغرف زراعية، ومصانع، وأراضٍ تجري فيها أعمال حفريات في المنطقة الشرقية، ومدخل البلدة الجنوبي”.

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت قبل نحو أسبوع 10 إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل مأهولة، وأخرى قيد الإنشاء، في المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية لـ”قراوة بني حسان”.

وتشن قوات الاحتلال هجمة شرسة ضد الوجود الفلسطيني في محافظة سلفيت، تمثلت في تسليم عشرات الإخطارات بالهدم ووقف العمل والبناء لمساكن فلسطينية.

ووثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية) 833 اعتداءً نفذها الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في محافظات الضفة الغربية.

وشملت الاعتداءات تجريف ما يزيد عن 797 دونمًا من الأراضي الزراعية، بهدف السيطرة عليها وتحويلها لصالح المستوطنين، و هدم 70 منزلاً ومنشأة تجارية ومصدر رزق.

Source: Quds Press International news Agency