Tue. Sep 17th, 2024

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم السبت، أنها ستنشر، يوم غد، الكشف الأولي بأسماء القوائم والمرشحين للمرحلة الثانية من انتخابات المجالس المحلية للعام 2021، والمزمع إجراؤها في 26 آذار/مارس القادم.

وأوضحت اللجنة في بيان، تلقته “قدس برس”، أن نشر الكشف الأولي يهدف إلى إطلاع المواطنين على البيانات الخاصة بالقوائم والمرشحين، وتمكينهم من تقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين ضمن الجدول الزمني المعلن عنه مسبقا.

وأشارت إلى أنه من المقرر نشر القوائم النهائية بأسماء المرشحين يوم 12 آذار/مارس القادم، بالتزامن مع بدء فترة الدعاية الانتخابية، والتي تستمر لمدة 13 يوما تنتهي مع بداية فترة الصمت الانتخابي مساء يوم 24 من الشهر ذاته.

وكانت فترة الترشح قد بدأت صباح يوم الثامن من شباط/فبراير الجاري في جميع مناطق الضفة الغربية، وانتهت منتصف ليلة الخميس – الجمعة الماضيين.

وأكدت اللجنة أنها تسلمت 267 طلب ترشح في جميع محافظات الضفة، مشيرة إلى أن طواقمها تعمل على مراجعة الطلبات وتدقيق بيانات المرشحين وإدخالها وإدارتها، وعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقا للقانون.

وبحسب البيان ذاته، من المقرر أن تجري المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في 102 هيئة محلية في الضفة الغربية يوم 26 آذار/مارس القادم، على أن يتم إعلان النتائج الأولية للانتخابات في اليوم التالي، والنتائج النهائية خلال 72 ساعة من انتهاء عملية الفرز.

ولفت إلى أن عدد أصحاب حق الاقتراع في هذه الهيئات يصل إلى 787 ألف مواطن ومواطنة، وفقا لسجل الناخبين النهائي.

وعُقدت المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في 11 كانون أول/ديسمبر الماضي، ورفضت حركة “حماس” المشاركة فيها، لعدم شمولها انتخاب الرئاسة، والمجلسين التشريعي والوطني.

Source: Quds Press International News Agency