وثيقة مسربة.. استكمال أسرى أردنيين لدى الاحتلال أحكامهم في بلادهم

حصلت “قدس برس”، اليوم الخميس، على وثيقة سلمتها مصلحة السجون الإسرائيلية لعددٍ من الأسرى الأردنيين في سجونها، تقضي باستكمال بقية أحكامهم في بلادهم.

وعلمت “قدس برس” من مصادر مقربة من الأسرى الأردنيين أن “بعض الذين عرضت عليهم الاتفاقية وقعوا عليها بالفعل، وهم الأسير عبدالله البرغوثي، المحكوم بـ67 مؤبداً، ومحمد الريماوي، وثائر اللوزي، ومحمد مصلح”.

من جانبه؛ أكد مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين، فادي فرح، توقيع عدد من الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الاتفاقية.

وقال فرح لـ”قدس برس” إن “اللجنة تتابع مع وزارة الخارجية، كافة الإجراءات المتعلقة بالوثائق التي بموجبها سيتم نقل الأسرى الأردنيين إلى المملكة، إلا أن وزارة الخارجية كان ردها بنفي علمها بتفاصيل الاتفاقية، وأن المعلومات وصلت مباشرة من الأسرى الأردنيين أنفسهم، أو من خلال ذويهم”.

وأضاف: “نخشى أن يكون هدف الاحتلال من هذه الخطوة تخفيف كلفة اتفاقية تبادل أسرى مستقبلية”.

وكانت “الخارجية الأردنية” أعلنت في وقت سابق، رداً على انتقادات طالتها في متابعة ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنها “تضع ملف أسرى الأردن على رأس أولوياتها”.

يشار إلى أن آخر زيارة جماعية نظمتها “الخارجية” لأهالي الأسرى الأردنيين كانت عام 2008، وعددهم 17 أسيراً، و35 مفقوداً، بعد الإفراج اليوم عن الأسير المحرر رأفت عسعوس.

Source: Quds Press International News Agency