Sun. Sep 15th, 2024

أطلق مستشفى الشهيد “محمود الهمشري”، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، اليوم الخميس، مبادرة العيادات التخصصية المتنقلة، في مخيم “عين الحلوة” للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا (جنوب لبنان).

وقال مسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري، الطبيب زياد أبو العينين، إن “الحملة الصحية تشمل عيادات تخصصية وتوزيع أدوية مجانية، في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بدعم من سفارة دولة فلسطين في الجمهورية اللبنانية”.

وأوضح أبو العينين لـ”قدس برس” أن “طاقم العيادات التخصصية يضم خمسة أطباء، لتخصصات مختلفة، شملت طبيب قلب وشرايين، طبيب صدر وحساسية، طبيب أطفال، طبيب جهاز هضمي، إلى جانب طبيب صحة عامة، يرافقهم عدد من الممرضين والمسعفين.

وتابع: “نعمل كجسدٍ واحد لتقديم الخدمات الطبية لجميع الجنسيات دون إستثناء، وهدفنا الوصول إلى أكبر شريحة من أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، من أجل تعزيز صمودهم وحفظ كرامتهم في ظل الظروف الإقتصادية والإجتماعية الصعبة التي تواجههم في لبنان، وخاصة ارتفاع تكلفة الرعاية الصحية بشكل غير مسبوق”.

ويقع مستشفى الهمشري في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، التي يجاورها مخيمي “عين الحلوة” و”المية مية”، ويستقبل المستشفى الحالات الطبية التي تحال إليه من المراكز الصحية التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، ويعد المستشفى المركزي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعاً بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاءٍ لإدارة الإحصاء المركزي اللبناني لعام 2017.

Source: Quds Press International News Agency