(محدّث) شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال شمال غرب رام الله

أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بزعم محاولتهم إلقاء حجارة وزجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال قرب قرية عابود، شمال غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت “الصحة” في تصريح مقتضب، مساء الخميس، أنها “تبلغت رسميًا من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة شبان آخرين بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال قرب عابود”.

وأوضحت أن “اثنين من الشبان أصيبا في القدم والصدر، ووصفت جراحهما بالمتوسطة والمستقرة”، مشيرة إلى أن “اثنين من المصابين يُعالجون في المستشفيات الفلسطينية”.

من جهة أخرى، قال الناطق باسم الشؤون المدنية عماد قراقرة، إن “الشهيد هو الشاب ضياء محمد شفيق الريماوي”.

وأردف أن “جراح الشاب الثاني الذي أطلق الاحتلال النار عليه لا تزال خطيرة، وحوّل لأحد مستشفيات الداخل (الأراضي المحتلة عام 48)”.

يذكر أنه باستشهاد الشاب الريماوي، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 217 شهيدًا بينهم 165 في الضفة الغربية و52 في قطاع غزة، وفق إحصائيات وزارة الصحة.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه، تتخللها استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين.

وتسفر هذه الاقتحامات عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنيه وبين الشبان الفلسطينيين، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد منهم، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

Source: Quds Press International news Agency