قيادي في “حماس” يصف كلمة عباس بأنها “مُنفصلة عن الواقع الفلسطيني”

وصفَ مسؤول العمل الجماهيري في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، رأفت مُرّة، كلمة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمام المجلس المركزي، بأنها “كلمة خارج التاريخ، ولا تمُت للمستقبل، ومُنفصلة عن الواقع الفلسطيني”.

وقال مُرّة لـ “قدس برس” اليوم الاثنين، إن الكلمة “لا تحمل أيّ أُفُق، إلا تِرداد مواقف جوفاء، وإصرار على سياسة الانبطاح أمام الاحتلال وتكريس للعجز” على حد تعبيره.

مؤكّداً أن اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني “مرفوض بكل ما فيه، بكل نتائجه التي لن تقدم ولن تؤخر أي شيء للقضية الفلسطينية”.

وطالب مُرّة، السلطة الفلسطينية، بـ”إجراء حوار وطني فلسطيني شامل، حول جميع القضايا، بما يؤدي إلى التفاهم السياسي على المصالح السياسية الأساسية الفلسطينية والدفاع عنها، وفي مقدمتها المقاومة، وصمود الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن “رئيس السلطة الفلسطينية يُصر على سياسة الاحتكار والهيمنة والتفرد بالقرار، ويدّعي بأن هذه المؤسسات هي مؤسسات رسمية فاعلة وحاضرة؛ مع العلم أنها فاشلة وثبُت فشلها في كثير من المحطات، وهي تُستدعى فقط لتمرير قضايا داخلية” وفق ما يرى.

وقال القيادي في حماس، إن “عباس خَسِرَ في السنوات الأخيرة؛ مشروع التسوية، والمفاوضات، ومشروع قيادة الدولة بشكل نهائي”، مشيراً إلى أن المفاوضات وصلت إلى أُفُق مسدود.

وكان المجلس المركزي الفلسطيني، انتخب اليوم الإثنين، روحي فتوح رئيساً للمجلس الوطني، وعلي فيصل وموسى حديد نائبين لرئيس المجلس، وفهمي الزعارير أميناً للسر.

وقاطعت فصائل فلسطينية، وشخصيات اعتبارية، اجتماعات المجلس المركزي التي انطلقت مساء أمس الأحد، أبرزها “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، و”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، و”المبادرة الوطنية”، والنائب السابق لرئيس المجلس التشريعي، حسن خريشة، والعضو السابقة في اللجنة التنفيذية حنان عشراوي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *