قناة عبرية: عملية “كوبر” استهدفت اعتقال ناشط في “حماس”

كشفت مصادر إعلامية عبرية، أن العملية الخاصة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات “الشاباك”، في بلدة “كوبر” شمالي رام الله (وسط الضفة الغربية) الليلة الماضية، استهدفت اعتقال ناشط في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وذكرت القناة “14” العبرية، أن قوة خاصة تابعة للجيش، اعتقلت الشاب معاذ حامد (33 عاما)، من سكان بلدة سلواد شرقي رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة).

وزعمت القناة أن حامد ناشط في حركة “حماس”، وكان عضوا في خلية نفذت عملية إطلاق نار من مركبة عابرة في 29 حزيران/يونيو 2015، بالقرب من مستوطنة “كيدا” المقامة على أراضي بلدة جالود، جنوب شرق نابلس (شمالا)، قتل خلالها مستوطن، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح.

وأشارت إلى أن أجهزة الأمن الفلسطينية كانت اعتقلت حامد في أعقاب الهجوم، مضيفة أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تلقت معلومات تشير إلى تمكنه من الهروب من سجن السلطة الفلسطينية، وأنه كان يخطط لهجوم ضد أهداف إسرائيلية قريبة.

وأوضحت أن قوة مشتركة من جهاز المخابرات (الشاباك) والجيش، اعتقلت حامد في قرية “كوبر”، كما جرى اعتقال ثمانية من النشطاء الآخرين في قرية سلواد، يشتبه قيامهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *