فصائل فلسطينية تنعى منفذ عملية شعفاط الشهيد عدي التميمي

نعت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة، مساء اليوم الأربعاء، منفذ عملية شعفاط، المطارد عدي التميمي، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تنفيذه عملية جديدة قرب مستوطنة “معالي أدوميم” شرق مدينة القدس.
وباركت لجان المقاومة في فلسطين، عملية “مغتصبة معاليه أدوميم”، معتبرةً أنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وحصاره لمخيم شعفاط وعناتا ونابلس، وتدنيسه للمسجد الأقصى المبارك.
وأكدت أن عملية “معاليه أدوميم” تبرز قدرة الشعب الفلسطيني على ملاحقة الاحتلال وهزيمته في كل مكان على أرض فلسطين.
وشددت حركة الأحرار الفلسطينية، على أن المقاومة ستبقى مستمرة ومتصاعدة رغم كل جرائم الاحتلال، “وارتقاء الشهداء سيزيد الفلسطيني عنفوانًا وقوةً وإصرارًا على مواجهة الاحتلال”.
وبيّنت أن “العملية تؤكد أننا أمام جيل فلسطيني جديد؛ هو أيقونة البطولة والتحدي للاحتلال، وسيبقى منتفضًا، يلقنه الدروس، ويثخن فيه الجراح مرة تلو الأخرى”.
إلى ذلك؛ قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن هذه العملية البطولية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال.
وأكدت أن الشعب الفلسطيني يتبنى خيار المقاومة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليه.
من جانبها، لفتت حركة الجهاد الإسلامي إلى أن استشهاد المطارد عدي التميمي، لن يوقف انتفاضة الاشتباك المشتعلة على امتداد الضفة الغربية.
وشددت على أن دماء “التميمي” ستكون وقودًا لزحف المقاتلين، اقتداء بشجاعته ونموذجه الفدائي الحاضر للقتال حتى الشهادة.
ومساء اليوم، استشهد الشاب عدي التميمي برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة “معالي أدوميم” شرقي مدينة القدس؛ وذلك إثر تنفيذه عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في المستوطنة.
وقالت القناة /12/ العبرية، إن تحقيقات الأمن الإسرائيلي خلصت إلى أن القتيل في “معالي أدوميم” هو الشاب عدي التميمي (22 عامًا)، منفذ عملية شعفاط في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ومنذ 10 أيام، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي البحث عن التميمي منفذ عملية شعفاط؛ التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة.
وفي أعقاب العملية، طبقت سلطات الاحتلال إجراءات انتقامية ضد أهالي وسكان منطقة مخيم شعفاط بحجة البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية لكل سكان المخيم والمنطقة المحيطة به.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *