فصائل المقاومة بغزة تعلن تنفيذها مناورة “الركن الشديد 3”

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة عن تنفيذها مناورة “الركن الشديد 3″، مساء اليوم الأربعاء، قرب السياج الحدودي الفاصل شمال قطاع غزة.

وأوضحت “الغرفة المشتركة” في بيان عبر قناتها على منصة “تليغرام”، أن “المناورة جرت بمشاركة نُخبة من المقاتلين، تخللها استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة؛ وهدفت لقياس سرعة استجابة قوات المقاومة لأي طارئ، واختبار جهوزية المقاتلين للتعبئة والتصدي للعدوان”.

وأضافت أن “المناورة تأتي تتويجًا لفترة من التدريب المتقدم المشترك لنخبة من مقاتلي فصائل المقاومة، والتي تضمنت سيناريوهات تكتيكية مختلفة؛ أبرزها عملية إغارة خلف خطوط العدو تخللها أسر عدد من الجنود”.

وكشفت الغرفة عن أن “هذا الفعل الميداني المشترك يُنفذ على أرض أول موقع عسكري يضم كافة الفصائل المنضوية في إطار الغرفة المشتركة”، مؤكدةً أن “المقاومة الفلسطينية ستظل تعمل ليل نهار حتى كسر القيد والعمل على حرية كل أسير يقبع داخل سجون العدو”.

واعتبرت أن “المناورة تعبير عن مدى إيمان المقاومة بوجوب توحيد كافة الجهود في مواجهة العدو والوقوف أمام التحديات التي تعصف بالمقدسات والقضية الفلسطينية، وتوحيد الجبهات كافة لمقارعة الاحتلال ومنعه من الاستفراد بأي جزء من أرضنا المباركة وشعبنا الأبي”.

وتوجهت فصائل المقاومة بـ”التحية لمجاهدي شعبنا البطل بجميع تشكيلاته وكتائبه في ضفة الأحرار”، مضيفةً: “التحية لشعبنا المرابط الصامد رديف كل صبرٍ وانتصار، ونعاهدهم أن نبقى صمام الأمان والسيف المشرع لحماية الأرض والإنسان والدفاع عن المقدسات”.

تجدر الإشارة إلى أن غرفة العمليات المشتركة تضم الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، باستثناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني ”فتح“، وشُكّلت لأول مرّة في 2006 من أجل الاتحادِ في مواجهة جيش الاحتلال خلال الاشتباكات والحروب.

وتشكَّلت ”الغرفة المشتركة“ باسمها الحالي، رسميًا، في 23 تموز/يوليو 2018، بين 12 جناح عسكري بعد انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى؛ لمواجهة إجراءاته، التي كان أبرزها تركيب بوابات إلكترونية -في حينه-.

Source: Quds Press International News Agency