غزة.. مسيرات حاشدة بأنحاء القطاع نصرة للقدس والأقصى

شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة، في كافة مدن قطاع غزة، نصرة للقدس وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى.

وانطلقت المسيرات التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية من أمام مساجد مدينة غزة وتوجهت إلى ميدان “فلسطين” (وسط المدينة) حيث عقد مهرجان خطابي.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات التي طالبوا فيها بنصرة المسجد الأقصى بكل الوسائل.

وأكد منسق لجنة القوى الوطنية والإسلامية القيادي خالد البطش بالكلمة المركزية في ختام المسيرات: “نخرج اليوم من غزة لنعلن دعمنا وإسنادنا لأهلنا في القدس وجماهير شعبنا في الضفة ومقاومتنا فيها”.

وأضاف: “وحدة الساحات التي جسّدتها معركة سيف القدس بمعادلة (غزة – القدس) لا تراجع عنها ولا انفكاك منها، وما يحدث بالقدس يصيب غزة والداخل والضفة والأمة كل الأمّة”.

وأكد أن “استفزاز الاحتلال للمصلين في الأقصى غير مقبول ويُدمي القلب ونحذر العدو من التمادي في هذا الاستفزاز وهذا العدوان ونحمله كافة المسؤولية وكافة التداعيات”، مؤكدا أن “المقاومة أخذت على عاتقها حماية شعبنا ومقدساتنا”.

وفي السياق ذاته، أكد خطباء المساجد في قطاع غزة على أهمية المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين ووصفوه بأنه “عقيدة”.

وقال خطيب مسجد “الصالحين” بغزة الشيخ رجب مصلح، في خطبته التي تابعها مراسل “قدس برس” “إن مشروع التحرير للمسجد الأقصى قد بدأ من الداخل، وسيتواصل حتى دحر المحلين عنه وسيكون قريبا”، مؤكدا على أن كل مناطق فلسطين ستشارك في هذا التحرير، على حد قوله.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *