طولكرم.. جيش الاحتلال يقتحم مخيم “نور شمس” وسط مواجهات عنيفة

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مخيم “نور شمس” للاجئين الفلسطينيين شرقي مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية).

وقال مراسل “قدس برس”، إن مواجهات واسعة النطاق، اندلعت بيت قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين في المخيم، امتدت حتى ساعات الصباح، سمع خلالها دوي كثيف لإطلاق النار الحي، وقنابل الصوت، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في المخيم، وفتشتها وأتلفت محتوياتها، فيما اعتلى جنود الاحتلال أسطح العديد من المنازل، وحولوها إلى نقاط عسكرية ومواقع للقناصة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة الشهيد سيف أبو لبدة الذي اغتالته قوة خاصة إسرائيلية قبل أيام في جنين (شمالا)، وأخضعت عائلته للتحقيق الميداني.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطنا من سكان المخيم، وهم: نعمان مغير بردويل، وإسماعيل عزت جابر، واسلام خالد فودة، وهيثم مرعي شحادة، وسعيد عزت جابر، وعايد ابو حرب، وعدي شعبان، وإيهاب الاشقر، وعلي جابر، وأنس محمود جابر، وموسى المشة، وأحمد المشة، وحسن المشة.

وأشار المراسل إلى اندلاع مواجهات أخرى في مخيم “طولكرم” للاجئين، وفي عدة أنحاء من المدينة، فيما اقتحمت قوات أخرى ضاحية “ذنابة” شرقي طولكرم.

وكان عامل فلسطيني من قرية “زواتا” في نابلس، أصيب فجر اليوم برصاص الاحتلال عند فتحة “فرعون” في جدار الفصل العنصري جنوبي طولكرم، ونقل إلى مستشفى “ثابت ثابت” في المدينة للعلاج.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *