Thu. Sep 19th, 2024

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، أن تحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال على رأس أولوياتها، وأنها لن تتوانى عن تقديم الدعم لأسر الشهداء والأسرى.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة في الخارج ماهر صلاح، في بيان صحفي تلقته “قدس برس” إن “أ‏سرانا في سجون الاحتلال تاج رؤوسنا، وهم عنوان مرحلتنا، وتحريرهم على رأس أولويات الحركة”.

وأكد صلاح أن “حماس على عهدها حتى تحرير الأسرى، وستبقى متمسكة بثوابت شعبنا، ولن تتنازل عن برنامج المقاومة حتى التحرير والعودة”.

وأشار إلى أن “حماس” واجهت أمواجا عاتية من المؤامرات ومحاولة إنهاء وجودها، لافتا إلى أن “عفوية شعوبنا العربية في مونديال قطر أنهت حلم الاحتلال بالتطبيع مع الشعوب، ومشاهد التضامن مع شعبنا أظهرت فشل الاحتلال وقطار التطبيع”.

ودعا صلاح الأمة العربية والإسلامية لدعم نضال الشعب الفلسطيني، وتجريم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري في رام الله (وسط الضفة الغربية)، في مستشفى “أساف هروفيه”، الإسرائيلي جرّاء سياسة الاهمال الطبي المتعمد “القتل الطبي”، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وبارتقاء أبو حميد يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 233 شهيدًا منذ عام 1967.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و760 أسيرًا، من بينهم 33 أسيرة، وقرابة 160 قاصرًا، و820 معتقلًا إداريًا، بينهم ثلاث أسيرات وأربعة أطفال، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency