“حماس”: هدم المنازل لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة المقاومة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الثلاثاء، أن سياسات الاحتلال الإسرائيلي بالعقاب الجماعي، وهدم المنازل، لن تثني الشعب الفلسطيني عن الدفاع عن حقه، ومواصلة المقاومة بكافة السبل.

وقال الناطق باسم “حماس” عن مدينة القدس، محمد حمادة، في تصريح صحفي، إن “إغلاق وهدم القوات الإسرائيلية منزل الشهيد المجاهد فادي أبو شخيدم، في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، عمل جبان، يؤكد فشل الاحتلال في مواجهة المقاومة المستمرة، وأن دولته التي قامت على الجرائم آن زوالها”.

وأثنى حمادة على الفلسطينيين الذين “هبوا للدفاع عن المخيم، والتصدي للهدم، واشتبكوا مع قوات الاحتلال ببسالة”، مؤكداً أن “أهل مدينة القدس المحتلة هم خط الدفاع الأول عن الهوية العربية والإسلامية في فلسطين”.

واستشهد أبو شخيدم (42 عاماً) في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، برصاص شرطة الاحتلال، خلال اشتباك مسلح، أسفر عن مقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين، في منطقة باب السلسلة بالقدس القديمة.

وأفاد مراسل “قدس برس” صباح اليوم، أن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال، يرافقها طواقم ومعدات، داهمت مخيم شعفاط، قبل أن تحاصر العمارة التي تحتوي على شقة الشهيد أبو شخيدم، وتشرع بهدمها من الداخل”.

وكانت ما تسمى بـ”المحكمة العليا” للاحتلال، رفضت قبل يومين التماسا تقدمت به عائلة الشهيد ومراكز حقوقية ضد هدم منزل عائلة الشهيد، باعتباره عقابا جماعيا.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *