“حماس”: سيبقى عدي التميمي أيقونة وطنية فلسطينية

قال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، مساء الأربعاء، إن الشهيد عدي التميمي سيبقى أيقونة وطنية فلسطينية، تمثل شجاعة الفلسطيني في نضاله ضد المحتل، وبسالة المقاتل المستعد للتضحية بأغلى ما يملك.
وأضاف قاسم في تصريح صحفي معقبًا على استشهاد التميمي بعد خوضه اشتباكا مسلحا عند مدخل مستوطنة “معاليه أدوميم” بالقدس المحتلة: “يتوهم الاحتلال أن استشهاد البطل عدي التميمي منفذ عملية شعفاط، يمكن أن يوقف هذه الانتفاضة المتصاعدة”.
وأردف: “سنكون دائمًا بانتظار عدي جديد يواصل القتال ضد هذا المحتل حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال”.
وتابع: “يحاول الاحتلال أن يرمم صورة جيشه وأجهزته الأمنية، عبر الاحتفال بقتل الشهيد عدي التميمي، لكن فرحته لن تطول؛ لأن الشباب الثائر سيواصل ثورته المجيدة”.
ومساء اليوم، استشهد الشاب عدي التميمي برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة “معالي أدوميم” شرقي مدينة القدس؛ وذلك بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في المستوطنة.
وقالت القناة /12/ العبرية، إن تحقيقات الاحتلال الإسرائيلي خلصت إلى أن الشهيد في “معالي أدوميم” هو الشاب عدي التميمي (22 عامًا)، منفذ عملية شعفاط في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ومنذ 10 أيام، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي البحث عن التميمي منفذ عملية شعفاط؛ التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة.
وفي أعقاب العملية، طبقت سلطات الاحتلال إجراءات انتقامية ضد أهالي وسكان منطقة مخيم شعفاط بحجة البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية لكل سكان المخيم والمنطقة المحيطة به.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *