“حلم فلسطيني” تندد بإغلاق حسابها على إنستغرام

نددت حملة “حلم فلسطيني” (مبادرة أهلية)، اليوم الأربعاء، بإغلاق حسابها على منصة “إنستغرام” التابعة لشركة “ميتا”، متهمة إدارة الشركة بـ”التعنّت ضدها خاصةً، وضد المحتوى الفلسطيني بشكل عام”.

وقال المسؤول الإعلامي للحملة أحمد قرعاوي، إن شركة “ميتا” أغلقت حساب “حلم فلسطيني” على المنصة “تعسفيًا دون سابق إنذار أو تحذير، ودون مخالفة معايير المجتمع”.

وأوضح قرعاوي لـ”قدس برس” أن “غلق حساب الحملة على إنستغرام يُعد محاولة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة؛ ضمن سلسلة محاولات لإنهاء الحلم الفلسطيني المتجذّر في قلوب الملايين بمختلف بقاع العالم”.

وأكد أن “حملات القضاء على الحلم الفلسطيني لن تُفلح، فالحلم باقٍ في عقول الداعمين للقضية الفلسطينية، وحيٌّ في أفئدة الرافضين للظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون”.

وأشار إلى أن إغلاق حساب الحملة “جاء بعد أن قدمت الكثير لنصرة القضية الفلسطينية في مونديال قطر 2022″، مبينًا أنها “رعت أنشطة رفع العلم الفلسطيني في المدرجات، والهتاف لفلسطين في الدقيقة 48 من زمن مباريات البطولة، وارتداء شارة الكابتن بعلم فلسطين”.

وتابع حملة “حلم فلسطيني” دشّنت “أمسيات ثقافية في الدوحة للتعريف بالتراث الفلسطيني، وجولات لتعريف الجماهير بالقضية، إضافة إلى مسيرات في سوق واقف ومدينة لوسيل”.

وذكر قرعاوي أن “عشرات من المؤثرين والمشاهير العرب تفاعلوا مع الحملة عبر بث مقاطع فيديو داعمة للقضية الفلسطينية، وتعريف الناس بها، وارتداء العلم الفلسطيني في المباريات والفعاليات”.

وأضاف أن الحملة “أجرت عشرات المقابلات مع رموز سياسية وإعلامية من مختلف التوجهات والجنسيات خلال مشاركتهم في المونديال”.

وتابع: “حققنا عبر حسابنا أرقامًا ضخمة منذ انطلاق بطولة كأس العالم في قطر 2022، بإجمالي مشاهدات تجاوزت 12 مليونًا لمقاطع الفيديو، وأكثر من 38 مليون تفاعل مع منشوراتها”.

وكانت حملة ”حلم فلسطيني“ أقامت، الاثنين الماضي، فعالية لتعريف زوار المونديال بقضية فلسطين في ”سوق واقف“ بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفي 10 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي؛ انطلقت حملة شعبية تحت شعار “حلم فلسطيني” يقودها نشطاء فلسطينيون، بهدف دعم المنتخبات العربية المشاركة بمونديال قطر، وإبراز قضية فلسطين خلاله.

وأغلقت شركة “ميتا” المالكة لمنصة “إنستغرام” حساب الحملة على المنصة، بتهم تتعلق بالمحتوى الفلسطيني.

Source: Quds Press International News Agency