جبارين: معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، زاهر جبارين، اليوم الثلاثاء، إن “معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني الأبي، بكل أطيافه ومكوناته”.

وأكد مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في الحركة، في تصريح مكتوب تلقته “قدس برس”، أن المعركة “لن تبقى داخل أسوار السجون، وسيخوض غمارها أبناء شعبنا في أماكن وجوده كافة”.

يأتي تصريح جبارين في أعقاب إعلان الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام، يوم الخميس القادم.

وأضاف جبارين أن “على العدو الصهيوني إيقاف عدوانه على أسرانا”، مشيرًا إلى أن حركته تعمل “مع كل الجهات والوسطاء للجم العدو ووقف الاعتداء على الأسرى”.

ووجه جبارين رسالة إلى الأسرى، دعاهم فيها إلى “الثبات في هذه المنازلة”، قائلاً: “نطمئنكم بأن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة سيشكلون سندًا وعونًا لكم في معركتكم ضد السجان”.

وشدد القيادي في “حماس” على أن حركته “تلتزم بالسعي المستمر والعمل الدؤوب للقيام بالواجب الأكبر تجاه أسرانا الأبطال؛ وهو العمل على تحريرهم بالسبل والوسائل كافة”.

وبدأ الأسرى تنفيذ خطوات تصعيدية في السجون، على أن تكون أيامها المركزية يومي الاثنين والأربعاء، ومن المفترض أن تختتم الخطوات بإضراب عن الطعام مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، لإجبار الاحتلال على تحسين ظروف اعتقالهم.

يأتي ذلك في سياق خطوات احتجاجية أقرتها لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى، بعد تنصل سلطات الاحتلال من الاتفاق والتفاهمات التي جرت مع قادة الحركة الأسيرة في آذار/مارس الماضي، والمتعلقة بإزالة عقوبات مفروضة عليهم.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية تموز/يوليو 2022، نحو أربعة آلاف و550 أسيرًا، من بينهم 27 أسيرة، و175 طفلاً، ونحو 670 معتقلاً إداريًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *