ترحيب فلسطيني بانسحاب لاعب عراقي من مواجهة إسرائيلي في الإمارات

رحبت حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع في فلسطين (مستقلة)، بانسحاب لاعب عراقي من بطولة العالم للشباب للجوجيتسو (لعبة قتالية) الجارية في أبو ظبي بالإمارات، إثر وقوع قرعته مع لاعب إسرائيلي.

وأعلن الاتحاد العراقي، في بيان له، الليلة الماضية، “انسحاب لاعب المنتخب علي البازي، من أمام نظيره الإسرائيلي، للمنافسة على تحديد المركز الثالث في بطولة العالم للشباب”.

وقالت الحملة، في بيان لها، إن انسحاب اللاعب العراقي “انتصار للشعوب العربية في مواجهة كل محاولات التطبيع، وخطوة في الاتجاه الصحيح للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني”.

ودعت جميع المنظمات والأندية والمحافل الرياضية العربية والإسلامية إلى الاستمرار في المقاطعة الرياضية وتوسيعها، وصولاً لنبذ دولة الاحتلال وعزلها.

وأكدت الحملة، أن “موافقة دولة الإمارات على مشاركة اللاعب الاسرائيلي ضمن البطولة، يأتي في إطار تطبيع العلاقات المرفوض مع الاحتلال الاسرائيلي، لتحسين صورته البشعة، والتغطية على جرائمه المتواصلة، وممارسته لسياسات عنصرية ضد شعبنا الفلسطيني”.

وينص القانون العراقي على فرض عقوبات، بينها السجن المؤبد أو المؤقت، ويهدف وفق مادته الأولى إلى “منع إقامة العلاقات الدبلوماسية أو السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الثقافية أو أية علاقات من شكل آخر مع الكيان الصهيوني المحتل“.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *