“بتسيلم” تشيد بتقرير “العفو الدولية” المندد بالاحتلال الإسرائيلي

رحّب مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الانسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم”، اليوم الثلاثاء، بالتقرير الجديد الذي أصدرته منظّمة العفو الدوليّة “أمنسيتي”، ووصفت فيه الاحتلال بأنه “نظام فصل عنصري”.

وقالت “بتسليم” في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، إن “التقرير يُضيف لبنة مهمة إلى العديد من التقارير السابقة حول الموضوع، ويشير إلى توافق على حقيقة أن إسرائيل تدير نظام تفوق يهودي في المنطقة الممتدة بين النهر والبحر”.

وأضافت: “المخاوف التي عبّر عنها وزير خارجيّة إسرائيل يائير لبيد، وكذلك مزاعم عدة منظمات بأن التقرير محاولة لنفي حق دولة إسرائيل في الوجود، تكشف أنهم يعتبرون نظام التفوق اليهودي مبرراً وينبغي أن يدوم”.

ووصفت المنظمة الحقوقية، إطلاق تهمة اللاسامية على كل من ينتقد النظام الإسرائيلي، بـ”التلاعب والمراوغة التي تقلل من النضال ضدّ اللّاساميّة في أنحاء العالم، والمس بذكرى ضحاياها على مر التاريخ”.

وتقول المنظمة التي أسست عام 1989، إنها “خصصت جهودها على وجه الخصوص لتوثيق انتهاكات إسرائيل لحقوق الفلسطينيين في الضفة الغربية (وبضمنها القدس الشرقيّة)، وقطاع غزة”.

وأعلنت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، الثلاثاء، نتائج تقرير أعدته بعنوان: “نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) الإسرائيلي ضد الفلسطينيين: نظامٌ قاسٍ يقوم على الهيمنة وجريمة ضد الإنسانية”.

واتهمت المنظمة، الاحتلال الإسرائيلي، بممارسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف الجرائم الإسرائيلية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *