“الشعبية” تصف زيارة بايدن بـ”المشؤومة” وتدعو للتصدي لها

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، الشعب الفلسطيني والأمة العربية إلى التصدّي لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي وصفتها بـ”المشؤومة وأهدافها خبيثة”.

وقالت الجبهة في بيان، تلقته “قدس برس”، إن “هذا يتطلب الاتّفاق على برنامجِ فعالياتٍ واعتصاماتٍ واحتجاجات شعبيّة ووطنيّة على امتداد فلسطينَ المحتلّة؛ ترفعُ أعلامَ فلسطين واليافطاتِ المنددة بالزيارة، مع تركيزها في المدن والشوارعِ التي سيمرُّ بها موكب بايدن”.

وأكدت على ضرورة “اعتبار الرئيس الأمريكي شخصا غير مرغوب به، وما يوجبه ذلك من مغادرة الرهان على الإدارة الأمريكيّة ومشاريعِ التسوية، التي هدفت على الدوام لتصفية القضيّة الفلسطينيّة، وتعزيز أمن الكيان الصهيونيّ”.

وقال البيان: “سنواجه العدوانَ ومشروع تصفية حقوقنا بأدوات المقاومةِ كافة، وعلى رأسها المقاومة المسلحة، بوحدة شعوبنا وأمتِنا وإرادتها ووعيها المشترك بخطورة هذهِ الهجمة، وبتصعيدِ الجهود والنضال في مواجهة التطبيع، حتى نسقط هذا التحالف الاستعماري”.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض أن بايدن سيجري أول زيارة له إلى الشرق الأوسط في الفترة بين 13 و16 تموز/يوليو الجاري، تشمل “إسرائيل” والضفة الغربية، قبل أن يقلع مباشرة من “تل أبيب” إلى الرياض.

كما سيحضر الرئيس الأمريكي بمدينة جدة السعودية في اليوم الأخير من زيارته، قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *