البرلمان العربي يدين عنف الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين

أعرب البرلمان العربي، مساء اليوم الثلاثاء، عن “تضامنه الكامل مع الصحفيين الفلسطينيين في وجه الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحقه لتغطيه جرائم الاحتلال”.

جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد للبرلمان العربي، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، بعد أيام قليلة على مرور “اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني”.

وأدان البرلمان، في تصريحات خاصة بـ”قدس برس”، “كل أشكال التطرف، والعنف الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الإعلام، والصحفيين الفلسطينيين”.

وطالب المؤسسات الإعلامية العربية كافة بـ”التعاون مع الإعلام الفلسطيني، وإيجاد خطة إعلامية عربية تكشف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، سواء ما كان بحق الصحفيين الفلسطينيين، أو تلك الجرائم اليومية المتعلقة بالشعب الفلسطيني”.

وناشد المنظمات العربية والعالمية بـ”ضرورة وقف سياسة التنكيل والاعتداءات والاعتقالات بحق الصحفيين، والتعاون من أجل فضح جرائم الاحتلال، وعمل إحصائية لهذا العام حول الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين”.

يذكر أن مكتب الإعلام الحكومي بغزة بيّن أن “وحدة الرصد والمتابعة” الخاصة به وثقت أكثر من 692 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين، ما الفترة بين 1 كانون الثاني/يناير إلى 31 آب/أغسطس من العام الجاري.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *