الاحتلال يقتحم “الأقصى” بأعداد كبيرة ويعتدي على المرابطين (محدث)

، وسط مواجهات عنيفة مع المرابطين.

وأفادت مصادر مقدسية، أن نحو 500 عنصر من شرطة الاحتلال، اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ الصباح الباكر، وقمعوا المصلين من النساء وكبار السن، بالإضافة إلى المرابطين في باحاته، مستخدمين الهراوات والقنابل المسيلة للدموع، لإجبارهم على مغادرة المكان تمهيدًا لاقتحامه من المستوطنين.

وأضافت أن شرطة الاحتلال اعتدت كذلك بالضرب المبرح على المرابطين قرب “باب حطة”، فيما اعتقلت آخرين ونقلتهم إلى خارج باحات المسجد الأقصى.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال فرضت حصارا على المسجد القبلي ومنطقة مسجد قبة الصخرة، وأخلت معظمهم من الساحات، مؤمِّنةً اقتحام عشرات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، من بينهم حاخامات يهود.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح الأحد، إن طواقمها تعاملت مع 17 اصابة خلال المواجهات المندلعة في محيط الأقصى، وتم نقل خمسة مصابين للمستشفى.

وكانت قوات الاحتلال فرضت تقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد عند ساعات الفجر، حيث منعت كل من هم دون الـ40 عاما من دخول ساحات الحرم.

وتواصل منظمات “الهيكل” المزعوم حشد مناصريها لاقتحام المسجد الأقصى فيما يسمى “عيد الفصح”، وتدنيسه بإقامة الطقوس فيه، ومحاولتهم إدخال “قربان الفصح” إلى حرم المسجد.

ويحل “عيد الفصح” العبري هذا العام، متقاطعاً مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16 و22 نيسان/أبريل الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *