الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي بعد 8 سنوات سجن

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن الأسير المقدسي مجد ماهر الكركي (29 عاما) من بلدة الطور في القدس المحتلة، بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة ثمانية سنوات وشهرين.

وذكرت لجنة” أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين” (أهلية) أن “مجد اعتقل في 25 تشرين أول/أكتوبر 2014، وتعرض حينها لتحقيق مطول لدى جهاز المخابرات الإسرائيلية في مركز المسكوبية، غربي القدس المحتلة”.

وأضافت اللجنة أن الكركي “تعرض للعقاب عدة مرات على يد ادارة سجون الاحتلال، بسبب مشاركته لإخوانه الاسرى في الفعاليات النضالية وتصديه للسياسات الظالمة داخل قلاع الاسر” وفق البيان.

ولفتت إلى أن الأسير واصل تحصيله العلمي وتمكن من الحصول على شهادة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية، إضافة لمجموعة من الدورات والمساقات، وبرز في كتابة الشعر .

وأشارت إلى أن مجد تنقل في عدة سجون، وتحرر اليوم من سجن النقب الصحراوي (جنوب فلسطين المحتلة عام 48).

وأدانت محكمة الاحتلال الأسير الكركي بالمشاركة في عدة نشاطات داخل المسجد الأقصى المبارك، وأصدرت بحقه حكما جائرا بالسجن لمدة ثماني سنوات، ومؤخرا تم زيادة الحكم لشهرين إضافيين.

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، نحو أربعة آلاف و700 أسيرًا، من بينهم 34 أسيرة، وقرابة 150 قاصرًا، و835 معتقلًا إداريًا، بينهم ثلاث أسيرات وأربعة أطفال، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency