اشتية يبحث مع وينسلاند المعايير المزدوجة للمجتمع الدولي في تعامله مع فلسطين

ناقش رئيس حكومة السلطة الفلسطينية محمد اشتية مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الثلاثاء، وقف المجتمع الدولي، استخدام المعايير المزدوجة في تطبيق القانون الدولي عندما يتعلق الأمر بفلسطين وقضيتها.

وبحث اشتية مع وينسلاند، خلال الاجتماع الذي عقد بمكتب الأول في رام الله، آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع، وتأثير الأحداث الجارية في العالم على فلسطين، بحسب بيان مكتب اشتية.

وتناول الاجتماع المواضيع التي سيتم طرحها خلال اجتماع المانحين القادم، وأهمها أجندة الإصلاح الشاملة التي ستعمل عليها الحكومة.

وأشار اشتية إلى أن “الإصلاحات لن تكون كافية دون أن تفرج إسرائيل عن الأموال المحتجزة ووقف الاقتطاعات الجائرة، وإعادة الدعم الدولي لفلسطين”.

ومن المقرر أن تعقد لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة (AHLC)، اجتماعا في أيار/مايو المقبل، ببروكسل للحصول على دعم مالي في ظل ظروفها المالية الصعبة.

وتتكون اللجنة من 15 عضوًا، تضم الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وروسيا واليابان والسعودية وكندا والأردن ومصر وتونس والنرويج و”إسرائيل” وفلسطين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *