Mon. Sep 16th, 2024

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي أعلنت التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بوساطة مصرية، بدءأ من فجر الجمعة.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت “قبول اقتراح مصري، بوقف إطلاق نار متبادل وبدون شروط، يبدأ الساعة الثانية من فجر الجمعة”، قبل أن تصدر حكوة الاحتلال بيانًا آخر، قالت فيه: “إن سريان وقف إطلاق النار، سيبدأ في ساعة يتم الاتفاق عليها لاحقًا”.

ووفقًا لوسائل إعلام عبرية، فإن أعضاء “الكابينت”، صوتوا بالإجماع على قبول وقف إطلاق النار المتبادل.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت حكومة الاحتلال، عن عقد المجلس الأمني المصغر (الكابينيت)، اجتماعًا للتصويت على قرار وقف إطلاق النار من طرف واحد.

يشار إلى رئيس “حركة حماس في إقليم الخارج” خالد مشعل، قد أعلن الجمعة الماضية، عن شروط الحركة لوقف إطلاق النار، وهي: “خروج الاحتلال من الأقصى، والسماح لشعبنا والمصلين بحرية العبادة والتواجد في المسجد الأقصى، والتوقف عن جريمتهم بتهجير أهالي حي الشيخ جراح، والإفراج عن المعتقلين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال في التصعيد الأخير، ووقف العدوان عن غزة”.

وكان النائب في الكنيست الإسرائيلي عن حزب “أمل جديد”، جدعون ساعر، قال: إن “وقف إطلاق النار دون تقييد حماس وإعادة الجنود والمدنيين، هو فشل سياسي سندفع ثمنه مضاعفا في المستقبل”.

أما النائب عن حزب “الصهيونية الدينية” إيتمار بن جفير، فقال: “إنهاء العملية العسكرية قبل إسقاط حكم حماس، معناه منحها فرصة للتسلح وهي التي لم تتخل عن هدفها وهو القضاء على دولة إسرائيل”.

وذكرت وسائل إعلام عربية، أن الوسيط المصري أبلغ الفصائل الفلسطينية، بأن وقف إطلاق النار يدخل حيز التنفيذ عند الساعة الثانية من فجر الجمعة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم العاشر على التوالي، قصفها العنيف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة. وعلى الجانب الآخر، ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو مدن ومصانع ومواقع عسكرية إسرائيلية.

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 259 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، إضافة إلى 1630 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب نحو 7 آلاف، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency