إعلاميون فلسطينيون يشيدون بموقف “القبس” الكويتية تجاه التطبيع مع الاحتلال

أشاد تجمع الإعلاميين الفلسطينيين في تركيا، اليوم الأربعاء، بموقف صحيفة القبس الكويتية تجاه كاتب فيها نادى بالتطبيع مع دولة الاحتلال.

ودعا في بيان تلقته “قدس برس”، المنابر الإعلامية الأخرى لخطوات مماثلة، للوقوف أمام موجات التطبيع المتزايدة.

وثمّن التجمع “حجب الصحيفة كتابات الصحفي المُطبِّع من على صفحات الصحيفة”، مؤكداً أنها “خطوة هامة لحماية مجتمعنا الإعلامي والصحفي العربي من الوقوع في وحل التطبيع”.

ولفت إلى أن ما جرى يُعد استكمالاً للموقف المشرف للكويت شعبا وحكومة، مؤكداً أن “موقف الصحيفة مهم في التصدي للتطبيع الإعلامي والثقافي، الذي يتسرب إلى صحفنا وشاشات قنواتنا العربية”.

ودعا التجمع وسائل الإعلام إلى “مثل هذه الخطوات في العديد من المنابر الإعلامية، والثبات في وجه موجة التطبيع المتزايدة على جميع الأصعدة”.

وطالب بـ”الضغط على النقابات الصحفية في الوطن العربي؛ لسن قوانين صارمة لمحاصرة هذه الظاهرة الغريبة على بيتنا الإعلامي، وتجريم كل من تسول له نفسه السير في هذا الاتجاه”.

وكانت صحيفة القبس الكويتية، قد أعلنت الأحد الماضي، إيقاف أحد كتابها لمناداته بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت في تغريدة عبر حسابها في “تويتر”، إنها “أوقفت أحد كتاب الرأي الذين نادوا بالتطبيع مع العدو الصهيوني، على حساباته الخاصة بوسائل التواصل”.

وأكدت الصحيفة على “موقفها الثابت والراسخ تجاه جرائم العدو الصهيوني البائس، ودعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية الباسلة”.

ووفق القانون الكويتي؛ تعد “إسرائيل” دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين فيها، أو منتمين إليها بجنسيتهم، أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *