أهالي مخيم شعفاط يعلنون “عصيانًا مدنيًا مفتوحًا”

أعلن أهالي وسكان مخيم شعفاط، شمال شرقي القدس المحتلة، مساء الثلاثاء، بدءهم “عصيانًا مدنيًا مفتوحًا”، يشمل “تعطيل المدارس، ومنع استعمال السيارات ليلاً إلا للحالات الطارئة”.
جاء ذلك في بيان صادر عن أهالي المخيم، تلقته “قدس برس”، أوضحوا فيه أن القرار “جاء بعد اجتماع أهالي المخيم”، في ظل فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارًا على المخيم، ضمن سياسية الانتقام الجماعي من سكانه.
وأكد البيان أنه تقرر خلال الاجتماع “تعطيل مدارس المخيم”، و”دعوة مدارس القدس للإضراب والإغلاق، ومطالبة لجان أولياء الأمور في مدينة القدس بوقفه احتجاجية بعد حاجز مخيم شعفاط، في الساعة العاشرة صباحًا (07:00 بتوقيت غرينتش)”.
وشدد البيان على “منع استعمال السيارات بعد الساعة العاشرة مساءً (19:00 بتوقيت غرينتش)، إلا للحالات الطارئة”، مؤكدًا على قرار “إغلاق المحلات التجارية يوم غد الأربعاء”.
وقرر أهالي المخيم، في اجتماعهم، “عدم خروج العمال للعمل، ابتداء من يوم غد الأربعاء، كعنوان للكرامة”، داعين أهالي منطقة عناتا إلى “الانضمام إلى هذا العصيان”، وفق البيان.
وأكد البيان على “استمرار الاعتصام حتى رجوع الأمر لما كان عليه” قبل بدء حصار المخيم، وفق تعبيره.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مداخل مخيم شعفاط ومخارجه، كما تواصل إغلاق حواجز ومداخل أخرى لبلدات حزما وعناتا وغيرها من بلدات القدس، التي تعيش تحت الحصار المشدّد.
وتأتي هذه الإجراءات بعد تنفيذ مقاوم فلسطيني، السبت الماضي، عملية إطلاق نار على حاجز شعفاط العسكري، أسفرت عن مقتل مجنّدة إسرائيلية وإصابة آخرين، أحدهم في وضع حرج، فيما انسحب المنفذ بسلام.
تجدر الإشارة إلى أن إجمالي من تم اعتقالهم منذ بدء حصار مخيم شعفاط، يوم السبت الماضي، بلغ 11 فلسطينيًا، تم تمديد اعتقال 4 منهم حتى الأحد المقبل.
Source: Quds Press International News & Information Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *