أجهزة السلطة تسلم الاحتلال 4 مستوطنين دخلوا نابلس

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية “سلمت (إسرائيل) مستوطنتين اثنتين وابنيهما، بعد دخولهما مدينة نابلس”، شمال الضفة الغربية المحتلة.

سبق ذلك بيان لمجموعات “عرين الأسود” (مجموعات فلسطينية مسلحة مقاوِمة في نابلس)، قالت فيه إنها “سلمت الأجهزة الأمنية أربعة مستوطنين (مستوطنتين وابنيهما)، بعد ضبطهم داخل البلدة القديمة في مدينة نابلس”.

وأضاف البيان، الذي تلقته “قدس برس”، إن “فلسطينيًا أدخل امرأتين، إحداهما تأكّد أنها مستوطنة إسرائيلية من منطقة كفار سابا (وسط فلسطين المحتلة)، ومعهما طفلان، للتجول بهن في البلدة القديمة في نابلس، وخلال ذلك ألقت المجموعة القبض عليهم جميعًا.

وبيّنت “عرين الأسود” أن الشخص الفلسطيني رفض التعاطي مع المجموعة، “فتعاملنا معه وفق الأصول، وتم تسليمه للجهات المختصة”.

وأردفت أنه جرى بعد ذلك تسليم المستوطنتين وطفليهما للجهات المختصة، “فنحن لا نقتل الأطفال والنساء، تطبيقًا لقول نبينا (صلى الله عليه وسلم)”، وفق ما جاء في البيان.

وتابعت: “نقول للاحتلال قاتل الأطفال والنساء: نحن لسنا قتلة، ونقول لكل مستوطن: غادِرْ طرقات الضفة، فلن نتعامل معك مثلما تعاملنا مع هؤلاء الدخيلات”.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل، محاصرة عشرات الفلسطينيين مركبة يستقلها مستوطنون في نابلس.

وتقوم الأجهزة أمن السلطة الفلسطينية بتسليم المستوطنين الذين يدخلون مدن وقرى الضفة الغربية “عن طريق الخطأ”، عادةً، فيما يرى الاحتلال أن تدخل أجهزة السلطة وتسليم المستوطنين يأتي بفضل “التنسيق الأمني” بين الجانبين.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *