هنية يهاتف الوسيط المصري ويتلقى اتصالًا من الأمم المتحدة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الجمعة، إن جهودًا سياسيةً متواصلة، يقوم بها رئيس الحركة إسماعيل هنية، منذ صباح اليوم، لوقف الاعتداءات والاستفزازات الصهيونية في المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد بيان تلقته “قدس برس”، أن هنية “هاتف المسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية، لمتابعة الأوضاع الخطيرة، التي يقوم بها الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى ومناطق مختلفة من الضفة المحتلة”.

وأشار البيان، إلى أن هنية “أكد أن الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية لا يمكنهم تمرير مخططات الاحتلال بشأن المسجد الأقصى، محذرًا في الوقت نفسه من التداعيات المترتبة على هذه الممارسات والتي يتحملها الاحتلال وحده”.

وأوضحت “حماس”، أن هنية تلقى اتصالًا من المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الذي “وجه دعوة لكل الأطراف بالعمل على احتواء ما يجري، وأوضح أن الأمم المتحدة تجري جهودًا واتصالات مكثفة لتهدئة الأوضاع وتحديدًا في المسجد الأقصى”.

ولفت البيان الانتباه، إلى أن هنية “أكد خلال الاتصال ضرورة رفع الأمم المتحدة الغطاء عن الممارسات الصهيونية العدوانية، وإلزام الاحتلال بشأن ما يجري الآن في المسجد الأقصى بأربع نقاط أساسية”.

وذكر البيان، أن المطالب الأربعة هي: “السماح للمصلين والمعتكفين بالوصول إلى المسجد الأقصى بحرية تامة وعدم الاعتداء عليهم داخل المسجد، والإفراج عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم فجر هذا اليوم وقبله، ووضع حد نهائي لقصة القرابين، ووقف عمليات القتل والاغتيال في جنين ومخيمها ومختلف أنحاء الضفة”.

وشدد البيان على أن “مواجهة الاحتلال ستستمر، إذا واصل الاحتلال اعتداءاته”.

وأصيب 153 فلسطينيا على الأقل، واعتُقل نحو 300 آخرون، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين ومحاولة طردهم من المسجد.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *