مغردون عرب يشيدون بإلغاء مهندسة كويتية مشاركتها بـ”إكسبو دبي” رفضا للتطبيع

تفاعل نشطاء ومغردون كويتيون وعرب، مع انسحاب المهندسة الكويتية جنان الشهاب من معرض “اكسبو دبي 2020″، رفضاً للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد مدير جمعية “بلد الخير” في الكويت، عثمان الثويني، بخطوة المهندسة الشهاب، وبين أن “التطبيع خيانة وفلسطين قضية الشرفاء فقط لا غير”.

وقال في تغريدة على منصة “تويتر” للتغريدات القصيرة “شكرا للمهندسة جنان الشهاب، وشكراً لوطني الكويت الذي جعل فلسطين والقدس بوصلة العزة والشرف والكرامة”.

ونشرت الكاتبة القطرية ابتسام آل سعد، على حسابها في “تويتر”: “المهندسة الكويتية جنان الشهاب تعلن انسحابها من اكسبو دبي، بعد دعوة رسمية للاحتفال مع إسرائيل، التي تلتزم الكويت بتسميتها بدولة الاحتلال الصهيوني، أنتم فخر للإسلام كله”.

فيما كتب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عزت الرشق، عبر حسابه في “تويتر”: “مجدّدًا، يثبت الشعب الكويتي الشقيق مواقفه المشرّفة في رفضه كل أشكال التطبيع مع العدو، كل التحية والتقدير لجنان وللشعب الكويتي”.

بدوره، قال مراسل قناة الجزيرة في الكويت، سعد السعيدي، على “تويتر” أيضا “المهندسة جنان الشهاب تُدون اسمها وبلدها الكويت في سجل الشرف والضمير والأخلاق، من خلال إعلانها عدم المشاركة في (اكسبو – 2020)؛ بسبب احتفاله مع الكيان الصهيوني”.

بينما قالت المغردة شيرين مصطفى “في الوقت الذي يلهث فيه المطبعون لتبييض صورة الكيان، يثبت الكويتيون رجالا ونساء وأطفالا، أنهم ثابتون على كره الصهاينة فطوبى لهم”.

وأعلنت المهندسة الشهاب، الثلاثاء، إلغاء مشاركتها رسمياً في معرض “اكسبو دبي 2020″، بعد دعوة القائمين على المعرض، المشاركين للاحتفال مع “إسرائيل” بحضور رئيسها يتسحاق هرتسوغ، الذي اختتم زيارته للإمارات أمس الإثنين.

وعلقت الشهاب على منشور للمعرض، دعا للاحتفال بيوم “إسرائيل” ضمن فعالياته، بـ”And Unfollow، وأعلن انسحابي من إكسبو”

ويأتي انسحاب الكويتية الشهاب، بعد أيام من انسحاب اللاعب الكويتي الناشئ محمد العوضي من بطولة التنس الأرضي في دبي، والتي سبقها انسحاب وفد الأدباء الكويتيين من فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب.

وحصدت المخترعة الشهاب، العديد من الجوائز العالمية وبراءات الاختراع عن ابتكاراتها العلمية، كلقب أفضل مخترعة في العالم من معرض تورنتو الدولي عام 2020، وذهبية أولمبياد الفيزياء الدولي في سنغافورة عام 2006.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *