لبنان.. “الديمقراطية” تنظّم لقاءً لمناقشة مرحلة ما بعد تجديد تفويض وكالة أونروا

نظّمت “دائرة وكالة الغوث” في “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” (أحد فصائل منظمة التحرير) اليوم الأربعاء، لقاء موسعاً بعنوان “وكالة الغوث.. ومرحلة ما بعد تجديد التفويض”.

واعتبر المشاركون، الذين عقدوا اجتماعهم في العاصمة بيروت، في بيان تلقّته “قدس برس” أن “تجديد التفويض لوكالة الغوث، وبغض النظر عن نسب التصويت وانخفاضها عن العام 2019، هو أمر إيجابي وخطوة بالاتجاه الصحيح من قبل اعضاء الجمعية العامة الـ (157)، الذين عبروا بهذا التصويت عن دعمهم السياسي للوكالة وضرورة استمرارها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين حتى انتهاء واقع التهجير وتطبيق القرار 194”.

وحذّرت مداخلات الحضور من “مواصلة العدو الاسرائيلي والولايات المتحدة، اللتان صوتتا ضد التجديد، لعمليات تحريض الدول المانحة ضد الاونروا، لتخفيض أو قطع مساهمتها المالية، في إطار محاولتهما الصريحة والعلنية لإفراغ الوكالة من داخلها وجعلها إسما بلا مضمون وبلا برامج وخدمات” على حد تعبير البيان.

وأضاف البيان “وهذا ما يعني ضرورة ترجمة الدعم السياسي بدعم مالي، وفقا لما توافقت عليه العديد من مؤتمرات الدول المانحة، سواء بتوفير تمويل لسنوات متعددة او بتوسيع قاعدة المانحين، أو تفعيل الاتفاقات الثنائية مع عدد من الدول وغيرها من خيارات تعالج الأزمة المالية بشكل جذري”.

وختم البيان بالتأكيد على “دعم الجبهة الديمقراطية للتحركات الشعبية المحقة، ومشاركة جميع منظماتها في التحركات السابقة والمستقبلية لدعم مطالب اللاجئين الفلسطينيين في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت، مساء الاثنين، على أربعة قرارات لصالح فلسطين، بما فيها قرار تمديد ولاية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

Source: Quds Press International News Agency