Fri. Sep 20th, 2024

باركت القوى والفصائل الفلسطينية الانتصار الكبير الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره الإسباني، وتمكنه من التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022.

وأرسل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس برقية تهنية للعاهل المغربي بتأهل المنتخب المغربي لربع نهائي كأس العالم واعتبره “فوزاً لفلسطين وكل العرب”.

وهنأ عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزت الرشق، المغرب على فوزها مساء اليوم، في تغريدة، قائلاً “ألف مبروك للمغرب.. ‏انتصار للعرب”.

وتأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد فوزه على الفريق الإسباني بركلات الجزاء، اليوم الثلاثاء في اليوم الأخير من مباريات ثمن النهائي.

وأصبح الفريق المغربي أول منتخب عربي يصل إلى ربع نهائي المونديال.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولم يصنع الطرفان فرصا خطيرة للتسجيل.

استحوذت إسبانيا على الكرة لفترات أطول طيلة الشوطين، بينما اكتفى المنتخب المغربي بالدفاع لامتصاص الضغط، في انتظار فرصته لشن هجمات مرتدة.

وبارك الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم تأهل الفريق المغربي لربع النهائيات.

وقال في تغريدة عقب المباراة “نبارك للمغرب الشقيق تأهل منتخبه إلى دور ربع النهائي” معتبرا ما حدث “إنجاز رياضي عربي يستحق التقدير، مع خالص التمنيات بالتوفيق في المباريات المقبلة للفريق المغربي”.

ووصف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، فوز المنتخب المغربي بأنه إنجاز عربي كروي تاريخي للمغرب “مبروك للمغرب ومبروك للعرب”.

وباركت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” (احدى فصائل منظمات التحرير الفلسطينية)” للشعب المغربي الشقيق فوز منتخب المغرب وتأهله إلى الدور ربع النهائي في تصفيات كأس العالم”.

وامتدت المباراة بين المنتخبين لشوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وانتصر المغرب بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين دون أهداف بعد وقت إضافي في استاد المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضا أول فريق إفريقي يصل هذه المرحلة.

Source: Quds Press International News Agency