“صحة” غزة تعلن وقف فحوصات “كورونا” بعد قصف المختبر المركزي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة وقف فحوصات فايروس “كوفيد 19” بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لوزارة الصحة وعيادة الرمال وتوقف تام لعمل المختبر المركزي الوحيد لفحص فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وقال وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في ساحة وزارة الصحة بغزة التي تعرضت للقصف:”استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتعمد للطواقم والمؤسسات الصحية والذي طال مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال الأساسية في قطاع غزة يعتبر تأكيدا على رسالة القتل والإجرام التي ينتهجها المحتل”.

وأضاف: “استهداف الاحتلال الإسرائيلي لوزارة الصحة وعيادة الرمال يتسبب في إصابة عدد من الطواقم الطبية التي تعمل في المختبر المركزي والتطبيب عن بعد وخدمة 103 بجراح مختلفة احدها في الرأس”.

وشدد على ان القصف يتسبب في إصابة عدد من الأطباء العاملين في خدمة التطبيب عن بعد ووقفها عن تقديم الاستشارات الطبية للمواطنين خلال العدوان وجائحة كورونا.

وأشار إلى أن خدمة الاتصال المباشر 103 توقفت بسبب الاستهداف الذي طال مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال.

واعتبر المسؤول الفلسطيني استهداف مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال واستهداف الطواقم الطبية جريمة نكراء تهدف إلى ثني الوزارة عن مواصلة عملها الإنساني في إنقاذ حياة الجرحى وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وقال:” وزارة الصحة بكافة كوادرها المؤمنة برسالتها الإنسانية ثابتة في ميدان عملها رغم التضحيات والاستهداف المتعمد وعلى المجتمع الدولي توفير الحماية لمقدمي الخدمات الصحية والإنسانية”.

وطالب ابو الريش المجتمع الدولي محاسبة المحتل على جرائمه النكراء والمستمرة بحق الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثامن على التوالي، قصفها العنيف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة، حيث تعمدت إلى تدمير أبراج وبنايات سكنية، بشكل كامل، وهو ما يتسبب بتشريد عشرات العائلات.

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 200 شهيد، بينهم 59 طفلا و35 سيدة، إضافة إلى 1305 جريحا، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *