رام الله تطالب واشنطن بإجبار “إسرائيل” على احترام الوضع القائم في القدس

طالبت وزارة الخارجية في حكومة السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، الإدارة الأمريكية بالضغط على “إسرائيل”، لوقف تصعيدها وعدوانها، وإجبارها كقوة احتلال على احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

وانتقدت الوزارة في بيان تلقته “قدس برس”، المضايقات التي تفرضها سلطات الاحتلال على وصول المصلين إلى كنيسة القيامة ومحاولتها التحكم بأعدادهم، واعتداء قوات الاحتلال الليلة الماضية على الأهالي والمتضامنين معهم في القسم الغربي من حي الشيخ جراح وفرض المزيد من التضييقات والاعتقالات في صفوفهم.

واستهجنت الوزارة، تسهيل شرطة الاحتلال مرور مسيرة المتطرفين الإسرائيليين، الاستفزازية والتخريبية، رغم الشعارات التحريضية التي رفعت خلالها، واعتداء المشاركين فيها على المحال التجارية وأصحابها.

وحملت خارجية السلطة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات تغولها على القدس ومقدساتها، وتوظيفها لمناسبة الأعياد الدينية اليهودية واستغلالها لتنفيذ أطماعها الاستعمارية التوسعية.

وحذرت من تعامل المجتمع الدولي مع قرارات الاحتلال المزيفة، وإجراءاته في مثل تلك المناسبات كأمور اعتيادية باتت مألوفة لا تستدعي التوقف أو التفكير في أبعادها العنصرية، كما هو الحال مع قرار الاحتلال بإغلاق المناطق الفلسطينية مع كل مناسبة دينية يهودية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *